يُعد جهاز كيندل Kindle من واحداً من أفضل الأجهزة الرخيصة لقراءة الكتب الإلكترونية، واستثماراً لنجاحه ذاك خَطَت شركة أمازون خطوة كبيرة اليوم بكشفها عن جهاز كيندل الجديد:
يحمل الجهاز الجديد اسم Kindle Fire  وكما تلاحظون من الصورة فالجهاز ليس مجرد وسيلة لقراءة الكتب الإلكترونية، بل تحول إلى جهاز لوحي متكامل لقراءة الكتب ومشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية. وكل ذلك في جهاز ثمنه 199 دولار !
يتميز اKindle Fire بشاشة ملونة 7 إنش ويعمل بمعالج 1 جيجاهرتز مزودج النواة برامات 512 ومساحة تخزينية 8 جيجابايت، أما عن الوزن فيبلغ 414 جرام. وتكفي بطارية الجهاز للعمل ثمانية ساعات بينما تحتاج 4 ساعات في الكهرباء حتى تشحن بصورة كاملة.
يعمل الجهاز الجديد بنظام تشغيل أندرويد، وأعلنت أمازون عن خطوة مفاجئة فيه هي متصفح إنترنت خاص بها اسمه Amazon Silk، ما يُظهر بوضوح أن أمازون تدخل هذا المجال للتحدي!
وكما الحال في جهاز كيندل القديم فلا يحتاج كيندل فاير إلى التوصيل بالكومبيوتر ليتم مزامنته بل يتصل بخوادم أمازون من خلال الشبكات اللاسلكية أو الجيل الثالث.
سيبدأ شحن الجهاز في 15 نوفمبر القادم (لنموذج الـWiFi فقط) ويمكن حجزه الآن على الإنترنت أو معرفة المزيد عن مميزاته ونماذجه المتوفرة من خلال موقع أمازون : اضغط هنا
وهنا فيديو لأول إعلان عن الجهاز الجديد:

إنجاز رائع لشركة أمازون بسعر مميز جداً، فهل نرى قريباً مزيداً من الأجهزة اللوحية ذات السعر المنخفض؟!