Jan 18, 2012

الصين تطلق اول صحيفة في العالم ثلاثية الابعاد 3D

لاول مرة في العالم الصين تطلق صحيفة 3D ثلاثية الابعاد حيث لاقت الصحيفة اعجاب الجمهور حيث اعلم الناطق الرسمي للصحيفة ان مبيعاتها في اليوم الاول فاقت المتوقع بكثير ،وقال ايضا  ان الصحيفة تطبع يوميا وتباع معها نظارة خاصة لقرائتها بشكر ثلاثي الابعاد

 

 

.




من تشاهدون صورتها بالأعلى هي الفتاة الباكستانية عرفة كارم التي حققت (مع عمرها الصغير) إنجازات مدهشة سنتحدث عنها في هذا الموضوع الذي كان من المفترض أن يكون موضوعاً مبهجاً بهذه العبقرية الصغيرة، لكننا نعرضه اليوم في قالب حزين لأن عرفة كارم توفيت يوم السبت الماضي عن عمر ناهز السادسة عشر.
ولنبدأ الحكاية من البداية:
ولدت عرفة كارم وعاشت في مدينة فيصل أباد بباكستان، وأصبحت حديث العالم عندما كان عمرها 9 أعوام (في عام 2005)، حين حصلت على شهادة Microsoft Certified Professional (خبير معتمد من ميكروسوفت) وهي شهادة تعطيها شركة ميكروسوفت للخبراء في برامجها لتمييزهم في عالم التقنية، لتصبح عرفة بذلك أصغر خبيرة كومبيوتر في العالم!
حققت عرفة بهذا الإنجاز ضجة كبيرة في عالم التقنية فدعاه بيل جيتس لزيارة مقر الشركة في أمريكا وهي في العاشرة من عمرها:
وقال بيل جيتس حينها أن عرفة أبهرته بمعلوماتها وخبرتها البرمجية في عمرها الصغير!

وفي أغسطس 2005 حصلت عرفة على تكريم خاص من الحكومة الباكستانية تسلمت فيه ميدالية ذهبية سلمها لها رئيس الوزراء في ذلك الوقت شوكت عزيز، فضلاً عن عدة جوائز أخرى حصلت عليها من البرلمان الباكستاني وجهات أخرى.
إنجازات رائعة وحياة قصيرة مليئة بالإنجاز لكن قدّر الله أن تصاب عرفة بنوبة صرع يوم 22 ديسمبر الماضي لتتسبب في هبوط حاد في الدورة الدموية وتلف فى المخ. وصل هذا الخبر لبيل جيتس الذي عرض نقلها لأمريكا للعلاج والتكفل بكل نفقات علاجها لكن لم يكن ذلك ممكناً لاتصالها بأجهزة الإعاشة، ليؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى أزمة قلبية يوم السبت الماضي فارقت على إثرها الحياة.
أصاب هذا الخبر المجتمع الباكستاني بالصدمة وشارك في جنازتها رئيس وزراء إقليم البنجاب شهباز شريف، ومجموعة من القادة العسكريين والسياسيين وعدد كبير من الباكستيين.
كانت عرفة نموذجاً مشرفاً يثبت أن الإنسان هو ما يضيفه بين ميلاده ووفاته كما قال د. مصطفى محمود، بغض النظر عن طول هذه الفترة أو قصرها.

رحم الله عرفة كارم وأدعو الله أن يصبّر أهلها ويبدلهم خيراً..
وأترككم ختاماً مع هذا الفيديو للقاء معها:
_______________________________

Author Name

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.