Feb 14, 2011



الرئيس المصري السابق حسنى مباركدبي - العربية.نت 

أصيب الرئيس المصري السابق حسني مبارك بحالة من الاكتئاب وتعرض لنوبات غيبوبة متكررة منذ تنحيه عن السلطة إثر مظاهرات حاشدة شهدتها البلاد على مدار 18 يوماً متصلة، حسب ما أفادت غالبية الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاثنين 14-2-2011.


ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر مطلعة أن الرئيس السابق حسني مبارك دخل في غيبوبة كاملة منذ مساء السبت الماضي في مقر إقامته بشرم الشيخ.

وأضافت الصحيفة أن مبارك "تحت رعاية طبية، ولم يتقرر نقله إلى أي مستشفى داخل أو خارج مصر".

ونقلت صحيفة "الجمهورية" الرسمية المصرية عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة وقريبة من الرئيس السابق القول إن مبارك "مريض إلا أنه يرفض تناول العلاج لأنه في حالة نفسية صعبة للغاية بلغت حد الاكتئاب".

وأضافت المصادر أن مبارك لم يغادر شرم الشيخ، كما أن حرسه مازال موجوداً بالمقر الرئاسي حتى الآن، مشيرة إلى أن الرئيس السابق "أصر على عدم مغادرة البلاد تحت أي ظروف". 

ونسبت الصحيفة إلى مصدر آخر لم تسمه القول إن "فريقاً طبياً قد وصل منذ يومين إلى شرم الشيخ لعلاج مبارك بعد إصابته بنوبات غيبوبة متكررة". 

وقال مصدر مقرّب من أسرة مبارك إن وضعه "الصحي والنفسي في تدهور واضح ومستمر".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال أحمد شفيق أكد الأحد أن مبارك لايزال موجوداً "حتى هذه اللحظة" في شرم الشيخ.

يُذكر أن الرئيس المصري السابق كان قد أجرى جراحة في ألمانيا في شهر مارس/آذار من العام الماضي، كما أن أحد المستشفيات الألمانية قد أعلن قبل تنحيه عن السلطة أنه على استعداد لاستقباله في رحلة علاج طويلة، إلا أن نائبه عمر سليمان 
قال آنذاك إن مبارك يتمتع بصحة جيدة ولن يسافر إلى ألمانيا




سنتحدث اليوم عن طائر يختلف عن كل الطيور التي نعرفها، لأنه من القوة لدرجة أنه يفترس الحيوانات المفترسة مثل الذئاب والثعالب!

67701176b8
فما تشاهدونه في هذه الصورة هو العقاب الذهبي الذي سماه العرب “ملك الطيور” لأنه من أقوى وأكبر الطيور الجارحة، فتخيلوا أنه وعلى الرغم من أن وزنه لا يتعدى 9 كيلوجرمات فقط إلا أن طول جناحيه يصل لـ2.5 متر ويستطيع الوصول لسرعة 240 كم في الساعة!!

02-golden-eagle
يعيش هذا الطائر في نصف الكرة الشمالي بدءاً من المغرب العربي وجنوب أوروبا ومروراً بمصر والجزيرة العربية وبلاد الشام ووصولاً إلى شمال الهند وآسيا الوسطى، ويعيش بين الجبال والسهول ويبني أعشاشه الكبيرة فوق الشجر وبين فجوات الصخور.
1860660775_ba8722b52c_b
ويتميز العقاب الذهبي بشراسته وقوته الكبيرة بسبب بنيته الجسدية الصلبة، كما يتميز بأن نظره من القوة لدرجة أنه يستطيع مشاهدة فرائسه الصغيرة على بعد كيلومتر ونصف!!
eagle_08

وعلى الرغم من حجمه الصغير نسبياً إلا أن كل زوج من أزواج العقاب الذهبي له مناطق سيطرة يبسط نفوذه عليها تصل لـ155 كيلومتر مربع!
eagle_09
وكما ابتدع العرب قديماً رياضة الصيد بالصقور قام الكازاخ الذين يعيشون في مناطق منغوليا وكازخستان بترويض هذا الوحش الكاسر أيضاً ولكن بشكل استثنائي، لأنهم قاموا بتدريبه على اصطياد الذئاب والثعالب تماماً وكأنه يصطاد أرانب صغيرة!!
golden_eagle_hunting_in_kazakhstan_08
حيث يقيم الكازاخ احتفاليات سنوية يتنافسون فيها على اصطياد الذئاب والثعالب باستخدام العقبان الذهبية التي تفاجئ فرائسها بانقضاضتها السريعة، ليجد الذئب أو الثعلب نفسه مقلوباً رأساً على عقب دون أن يجد الفرصة حتى ليرى مهاجمه!
480_eagle-vs-fox
لتكون هذه هي النتيجة بعد بضعة ثواني من المعركة:
2027916560105101600S600x600Q85
تتحول أنياب الذئب التي طالما أرعب بها فرائسه إلى مجرد أسنان صغيرة جداً مقارنةً بمخالب العُقاب العملاقة! :
2945992630105101600S600x600Q85
ليستمتع العقاب الذهبي بعدها بوجبته التي لم يعاني على الإطلاق للحصول عليها!
85aa2db5ab
تخيلوا أن العُقاب الذي يصل متوسط وزنه إلى ما بين 7-9 كيلوجرامات يستطيع ببساطة قتل الذئاب التي يصل وزنها لـ38 كجم حين يفاجأ الذئب بصاعقة تهبط عليه من السماء!
k02_16771099
وتدريب الطيور الجارحة والصيد بها هو من الرياضات العريقة جداً في وسط آسيا لأنها تعلم صاحبها الصبر والعزيمة والقوة، ولذا تناقلت الأجيال أسرار هذه الرياضة من جيل إلى جيل، لدرجة أن الأب كان يهدي فرخ طائره إلى ابنه ليربيه ويعلمه الصيد ليصبح واحداً من البيركوتشي (خبراء صيد العُقبان الذهبية)!
eaglehunter
ونختم هذه الإطلالة السريعة بفيديو يوضح كيف تحول الذئب من حيوان مفترس إلى فريسة:
ال

افضل واروع واحدث برنامج تحويل الصوتيات والفيديو OZO Media V9 مع الشرح الكامل

OZO Media V9

محول الصوتيات والفيديو 9
البرنامج من افضل برامج التحويل على الاطلاق فهو يحول جميع الامتدات الصوتية والفيديو
وتستطيع عمل سيدي صوتي يعمل في السيارة
وتستطيع عمل سيدي صوتي mp3
كما يمكنك أيضا من إنشاء ونسخ ملفات ISO 
يدعم النسخ على اسطوانات DVD ذات الطبقتين وأيضا النسخ على أقراص Blu-Ray
تحميل الملفات من اليوتيوب واعمال اخرى كثيرة

شرح البرنامج

















لتحميل البرنامج + الكراك + الشرح بالصور



لازلنا في بدايات القرن الواحد والعشرين وها هو العالم يتغير من حولنا بصورة كبيرة جداً، فإذا كان هذا هو حال السياسة والاقتصاد لماذا لا يكون حال العمارة أيضاً؟!!
آمن المعماري جيمس لاو بهذه الفكرة وطبقها بالفعل في مشروع يحمل اسم Cybertecture Egg:
تم تصميم هذا البناء الغريب ليكون مقراً لأحد الشركات في مدينة مومباي بالهند، فطلبت أحد الشركات من جيمس لاو تصميم بناء لا يشبه أي نظير له في مومباي وهو ما حدث بالفعل!

يمتد المبنى على مساحة 32,000 متر مربع بارتفاع 13 طابقاً للمكاتب مع ثلاثة طوابق سفلية للسيارات تتسع لـ400 سيارة.
لم تعد المباني تعتمد كالسابق على أسمنت وفولاذ وزجاج قدر ما أصبحت تعتمد أيضاً على التكنولوجيا والتفاعلية بين المبنى وساكنيه، لذا خرج جيمس لاو بمصطلح Cybertecture الذي يجمع بين البناء والتقنية.
وعلى الرغم من غرابة تصميم المبنى من الخارج إلا أنه من الداخل أكثر غرابةً بكثير، حيث تحوي حمّاماته مثلاً أنظمة صحية تقوم بقياس ضغط دمك ودرجة حرارتك لترسلها للطبيب “إن أردت” لمتابعة حالتك الصحية!!
تم تصميم المبنى بطريقة مائلة ليضمن استفادة أكبر من ضوء الشمس، ويحتوي المبنى في طابقه الأخير على حديقة تعمل كمتنفس طبيعي للحرارة داخل المبنى.
وكما هو الحال في كل المباني الحديثة سيحتوي المبنى على ألواح طاقة شمسية وتوربينات هواء لتوليد الطاقة، كما يحتوي نظام إعادة تدوير مياه لاستخدامها في ري المزروعات.
تعود هذه التصميمات للعام 2008 وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من هذا المبنى (حسبما ذكر المصدر) في العام 2010، لكن لا توجد أخبار جديدة عنه حتى هذه اللحظة.
سيكون إضافة مميزة للعمارة التقنية إن تم الانتهاء منه بالفعل، ولمزيد من المعلومات عن تلك التقنية يمكنكم زيارة موقع جيمس لاو:اضغط هنا


تابعنا على مدار الأيام الماضية وتابع العالم بأسره ثورة الشعب المصري الذي خرج طالباً حقه في العدل والحرية والكرامة الإنسانية. لم يخرج الشعب ثائراً على نظام فاسد فقط قدر ما خرج ثائراً على ذاته، فشاهدنا احتشاد مئات الآلاف بل وحتى الملايين من الرجال والنساء, الكبار والصغار, المسلمين والمسيحيين في مشاهد لم نكن نتصور يوماً أن نراها في مصر:

لم يحمل كل هؤلاء سوى علم مصر في أيديهم وحباً كبيراً لوطنهم في قلوبهم، ومع ذلك قوبلوا بآلة قمع لا ترحم فشاهدنا أبرياء عُزّل يُقتلون برصاص قناصة وآخرين تدهسهم سيارات الشرطة، ثم شاهدنا الاختفاء المفاجئ لجهاز أمني يبلغ قوامه 1,700,000 شخص “تبخروا” في لحظات ليخرج المساجين والقتلة ويعيثوا فساداً في طول البلاد وعرضها.

لم يقف الشعب المصري مُتفرجاً على هذا المشهد المُخزي بل شكلوا لجاناً شعبية ذكرتنا بأيام مقاومة الاحتلال الإنجليزي واستطاعوا في أيام إعادة الأمن لأحيائهم ومناطقهم، ليكون من المفارقة العجيبة أن اللحظات التي شعر فيها الكثير من المصريين بالأمان هي نفسها اللحظات التي اختفى فيها رجال الأمن من الشارع!!

استمرت المظاهرات والاعتصامات في كثير من المدن المصرية، وتحول ميدان التحرير وسط القاهرة إلى رمز لهذه الثورة ليصبح ملتقى يضم خليطاً مدهشاً من صفوة أبناء شعب مصر من رجال دين ومثقفين ومفكرين وفنانين، وليرسم شباب مصر في هذا الميدان صورةً للثورة الشعبية بأروع ما تكون:
لم ترى وسائل إعلام كثيرة من تلك الصورة البديعة سوى عمليات نهب وسلب وبلداً تحترق، فسخّرت وزارة الإعتام (الإعلام سابقاً) كل مواردها وإمكاناتها لتشويه صورة هؤلاء الثوار لتجعلهم خونة وعملاء مأجورين للموساد والمخابرات الأمريكية وإيران وحزب الله وتنظيم القاعدة وسلاحف النينجا، ولم يبقى سوى اتهامهم بأنهم مخلوقات فضائية قادمة من كوكب زحل. وعلى الرغم من سُخف وبلاهة هذه الاتهامات إلا أنها وجدت طريقها للأسف لعقول الكثيرين لتصبح الثورة المصرية التي ألهمت العالم هي أول ثورة أيضاً في العالم يحاربها أبناء شعبها التي خرجت من أجله!!
استطاع شباب مصر في أسبوعين بسواعد واثقة ويقين لا يتزعزع أن يسقطوا الحكومة الفاسدة وقيادات الحزب الحاكم وأن يحطموا خطة التوريث وأصحابها، وأن يحشدوا الملايين برغم التعتيم الإعلامي وعرقلة وسائل المواصلات وفرض حظر التجول.
ولازال شباب مصر ومثقفوها ومفكروها مرابطين حتى هذه اللحظة على مواقفهم، عازمين على إكمال طريقهم وتحقيق أهدافهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

لن يكفينا موضوع واحد ولا عشرات المواضيع لوصف ما يحدث في مصر، لكني سأكتفي بهذه الكلمات وأترككم مع مجموعة من الصور, الفيديوهات, الروابط التي لفتت انتباهي على مدار الأيام الماضية، والتي تجمع بين الجدية والعمق حيناً أو البساطة والطرافة حيناً آخر:

من يقف وراء ثورة مصر:

شاب شجاع جداً يجبر سيارة أمن على التراجع:

الشرطة تهاجم المصلين أثناء صلاتهم:

بداية عصر جديد.. الشرطة تفر أمام المتظاهرين:

ووسط كل هذه الجراح والألم يبقى لخفة الظل مكانها في نفوس المصريين:

أصغر متظاهرة في العالم:

القلة المُندسة!!

الجيش والشعب وجهان لعملة واحدة:

الحاجه أم الاختراع:

معركة الجسر:

استرد ما هو ملكك:

نظرة تحمل الكثير!!

معركة سلاحها الحجارة!

طوفان من البشر!

صلاة المغرب في التحرير:

وائل غنيم على العاشرة مساءاً:

ميدان التحرير من الأعلى:

الغروب على أرض لا تنام:

Author Name

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.