Dec 12, 2011

صور .. ثوب آدم عليه السلام





كثيراً ما نقرأ في السيرة والأحاديث النبوية أن طول آدم عليه السلام 60 ذراعاً, لكن الشاب السعودي "حمدان المسعودي" استهوته الفكرة ليصنع بمساعدة 4 خياطين ثوباً يحاكي ذاك الطول, الذي يماثل طول أهل الجنة.

ويقول الشاب المسعودي الذي يقطن في قرية البدع بمحافظة تبوك شمال السعودية إن الفكرة نشأت من قراءته لسيرة آدم عليه السلام, مؤكداً أن طول الثوب يزيد عن 60 ذراعاً، وقد استغرقت خياطته 18 يوماً.

وأشار إلى أنه استخدم في صناعة الثوب 40 لفة قماش و30 ألف بكرة خيط, موضحاً أن طول الثوب 29متراً وعرضه ما بين الكتفين 9 أمتار وعرضه من الأسفل 12متراً، وفيما كان طول الكم 10 أمتار، وقطر الرقبة 6أمتار ومحيطها متران.

واليكم الصور ..











"كوكا كولا" تعرض وصفتها السرية بالذكرى 125 لتأسيسها لأول مرة


أظهرت  "كوكا كولا" للمرة الأولى في تاريخها للعلن الصندوق الذي يحتوي على وصفتها السرية بعد سحبه من خزنة مصرف حفظ فيها لمدة 86 عاما، ولكن زوار متحف أتلانتا سيكتفون برؤية الصندوق المصنوع من الحديد الرمادي من دون الوصفة التي تعود إلى 125 عاما.

وأصبح الصندوق الذي لم يغادر منذ العام 1925 مصرف "صن ترست بنك" في وسط أتلانتا معروضا بشكل دائم في متحف "ذي وورلد أوف كوكا كولا" (عالم كوكا كولا) في مدينة جورجيا (جنوب شرق الولايات المتحدة) حيث يقع مقر الشركة وفقا للإمارات اليوم.



وقال المدير العام التنفيذي للشركة موهتار كنت في بيان "إنه يوم مميز في تاريخ الشركة يكلل ذكرى تأسيسها منذ 125 عاما".

وأضاف مدير أرشيف الشركة فيل موني "لم توفر الشركة جهدا لتحمي وصفة كوكا كولا السرية. وبعرضها الآن في متحف "ذي ووولد أوف كوكا كولا" نتشارك إرثا تاريخيا مع العالم برمته".


ومنذ أن اخترع الصيدلاني جون بمبرتن وصفة كوكا كولا سنة 1886، أبقيت هذه الوصفة غير المكتوبة سرية ولم تكشف إلا لعدد محدود من الأشخاص.


ولكن سنة 1919 وبغية الاستفادة من قرض مصرفي، طلب صاحب الشركة في تلك الفترة إرنست وودروف من أسلافه تدوين الوصفة على ورقة وإيداعها في مصرف في نيويورك. وفي العام 1925 الذي سدد خلاله القرض، استعاد إرنست وودروف الوصفة المكتوبة وأودعها في مصرف في أتلانتا حيث بقيت حتى يومنا هذا.


وتضم شركة كوكا كولا التي تحتل المرتبة الأولى عالميا على لائحة المشروبات غير الكحولية 500 علامة مختلفة منها كوكا كولا وفانتا وسبرايت ومينوت ميد. ويصل رقم أعمالها سنويا إلى 15 مليار دولار. وتؤكد الشركة أنها تبيع 1,7 مليارات زجاجة في اليوم في أكثر من مئتي بلد وأنها توظف أكثر من 700 ألف شخص.

Author Name

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.