لو كنت وُلِدت في بلد غير بلدك…


لو كنت وُلِدت في بلد غير بلدك…

هل فكرت يوماً كيف سيكون الحال لو كنت فرنسياً أو ألمانياً أو كنت تعيش في بلد آخر، كيف سيكون الحال مقارنةً ببلدك؟
يقوم موقع IfItWereMyHome بإجابة هذا السؤال الطريف بطريقة مبتكرة، فكل ما عليك فعله هو اختيار البلد الذي تود مقارنته ببلدك ليظهر لك نتيجةً كتلك:
يقوم الموقع بإظهار حجم الدولتين مقارنةً ببعضهما البعض على خرائط جوجل، ثم يقارن بينهما بناءاً على الإحصائيات الرسمية بتلك الطريقة الطريفة.
لو كنت أنا استرالياً مثلاً ستتضاعف فرص حصولي على عمل وسيكون لدي 6 أضعاف المال الذي أملكه، وسأنفق 10 أضعاف التكاليف على الرعاية الصحية وسأستهلك 8 أضعاف الكهرباء، وسأعيش 9 أعوام أطول (المقصود متوسط عمر السكان)!
الفكرة طريفة وإن كان الإنسان لا يقيم وطنه بتلك الطريقة بالطبع، لكن الجميل في الموقع هو أنه يزودك بمصدر كل رقم ومزيد من المعلومات عنه.
إن أردت تجربته بنفسك: www.ifitweremyhome.com

[blogger]

Author Name

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.